تطبيقاتنا للهواتف الذكية

إطلاق تطبيقات قرية بني جمرة للآيفون والآندرويد

قام فريق من أبناء قرية بني جمرة بإطلاق تطبيق خاص بالقرية يهتم بشؤونها وأخبارها، وهو يحتوي على عدة خدمات، من ضمنها الأخبار المتنو...

الأحد، 1 نوفمبر 2015

صندوق بريد بني جمرة

من طرف قرية بني جمرة  
التسميات:
11/01/2015 06:26:00 م


أ. مصطفى العرب

بعد وفاة المرحوم الحاج جعفر محمد البياع في سنة خمسة وسبعين ميلادية،حيث كان هذا الصندوق في عهدة البياع قرب دكانه غرب مسجد ابا ذر،تسلم الحاج جعفر محمد علي آل غالب عهدة صندوق البريد حيث تم نقله من دكان البياع الى دكان آل غالب الى يومنا هذا،اي منذ اربعين سنة.

كانت الرسائل القادمة الى القرية تأتي الى من في عهدته صندوق البريد والناس تأتي تستلم رسائلها من الدكان.اما في حالة الارسال فيشتري المرسل طابع البريد من الدكان ويلصقه على الرسالة ويضعها في هذا الصندوق الى ان يأتي ساعي البريد ويرسلها حسب عنوانها.كان الحاج جعفر آل غالب يضع رسائل القرية في كارتون صغير امام دكانه كي يراها الناس ويستلمونها.

وبالاضافة للرسائل ،كانت تأتي اعداد من مجلة هنا لندن من بريطانيا الى بني جمرة ومجلة الهلال وكتيب جدول الافلام السينمائية في البحرين.جدير ذكره ان الرسالة كانت تسمى في ذلك الوقت:مكتوب او خط.

وفي عصر الانترنت،فقد قضى  على كل هذه العملية واصبحت الرسالة تصل الى يدك في ثواني،وبرغم ذلك لازال قلة من الناس وخصوصا الاجانب تستخدم هذا الصندوق الاحمر. 

نبذة عن الكاتب


قرية بني جمرة - البحرين ..

0 التعليقات:

back to top